عبر "الواي فاي".. مصر تستعد لإطلاق خدمة مكالمات جديدة

عبر “الواي فاي”.. مصر تستعد لإطلاق خدمة مكالمات جديدة

إعلانات 2

تستعد شركات الاتصالات العاملة في مصر لإجراء الاختبارات الفنية لخدمة مكالمات “الواي فاي” المعروفة باسم “Wifi Calling” تمهيداً لإطلاقها قبل نهاية العام الجاري.

عبر "الواي فاي".. مصر تستعد لإطلاق خدمة مكالمات جديدة

تقنية مكالمات “الواي فاي”

وتعني تقنية مكالمات “الواي فاي”، إجراء مكالمات المحمول التقليدية لكن باستخدام الاتصال عبر شبكة الواي فاي بدلاً من الاتصال عبر شبكة المحمول، بحيث يستطيع المستخدم من خلال شبكة إنترنت أرضي أن يستفيد من خدمة المكالمات.

ويعد الهدف من إطلاق هذه الخدمة الجديدة هو “تقوية الإشارة داخل المنازل، ومخصصة للحد من ضعف التغطية في الأماكن المزدحمة والمباني المرتفعة، وستكون الخدمة بنفس سعر المكالمات التقليدية طبقاً لنظام محاسبة كل مشترك”.

وتعمل في مصر أربع شركات لتشغيل الهاتف المحمول للاتصالات، هي: “فودافون مصر”، و”أورنج”، و” إي آند مصر”، و”المصرية للاتصالات” المملوكة للدولة.

خدمة مكالمات جديدة

وتحتدم المنافسة في سوق الهاتف المحمول في مصر وسط ارتفاع نسب تشبع السوق. ويُعد متوسط سعر دقيقة المحمول في مصر الأرخص في الشرق الأوسط.

وتقدمت شركات المحمول العاملة بالسوق المحلي، العام الماضي لجهاز تنظيم الاتصالات بتصوراتها ومقترحاتها عن الخدمة لإقرار القواعد التنظيمية والتشغيلية الخاصة بها.

إعلان

مقالات ذات صلة