ماذا تعرف عن أولمبياد لوس أنجلوس 2028؟

ماذا تعرف عن أولمبياد لوس أنجلوس 2028؟

إعلانات 2

تستعد مدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية،لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية 2028، حيث استلمت المشعل الأولمبي، بعد ختام دورة الألعاب الأولمبية في باريس.

ماذا تعرف عن أولمبياد لوس أنجلوس 2028؟

وتعد هذه المرة الثالثة للمدينة مع تنظيم الألعاب الصيفية دورتي 1932 و1984، حيث تم تحديد موعد الحدث الرياضي العالمي من 14 إلى 30 يوليو 2028.

لمحة أولية في 15 دقيقة

وخلال الحفل الختامي في استاد فرنسا، قدمت لوس أنجلوس لمحة أولية عن ألعابها عبر عرض مدته 15 دقيقة، بمشاركة الممثل الشهير توم كروز.

وشهد البرنامج تغييرات، حيث تم استبعاد رياضة البريك دانس التي ظهرت لأول مرة في باريس، وتم إضافة خمس رياضات جديدة هي: البيسبول، السوفتبول، الكريكيت، الاسكواش، وكرة القدم العلم (النسخة غير الاحتكاكية من كرة القدم الأمريكية) والكروس.

ومن المنتظر أن يكون استاد لوس أنجلوس ميموريال كوليسيوم المقر الرئيسي لأولمبياد 2028 وسيستضيف منافسات ألعاب القوى كما كان الحال في المرتين السابقتين.

وتتمتع لوس أنجلوس بشواطئ خلابة، لذا من المتوقع أن تقام منافسات الكرة الطائرة الشاطئية على سبيل المثال في شاطئ حقيقي، وهو ما لم يحدث في باريس، وإن كانت أقيمت في ملعب يتمتع بإطلالة ساحرة على برج إيفل.

نسخة خالية من السيارات

وستحتاج منشآت أخرى لتطوير بالطبع، ومنها استاد سوفي الذي سيحتضن سباقات السباحة، بجانب مقر طلاب جامعة كاليفورنيا الذي سيتحول إلى قرية أولمبية لاستضافة آلاف الرياضيين.

ومنذ إعلان فوزها باستضافة الأولمبياد في 2017 تعهدت المدينة الأمريكية بتنظيم نسخة “خالية من السيارات” مع الاعتماد على وسائل النقل العامة لتقليل الزحام والتلوث، وهو ما يشكل تحديا كبيرا أو مخاطرة.

وتقدر تكاليف استضافة أولمبياد لوس أنجلوس بسبعة مليارات دولار قابلة للزيادة مع خطط تطوير وسائل النقل

إعلان

مقالات ذات صلة