الجوازات تواصل إنهاء إجراءات دخول المعتمرين

الجوازات تواصل إنهاء إجراءات دخول المعتمرين

إعلانات 2

تواصل المديرية العامة للجوازات بالمملكة، استقبال المعتمرين القادمين لأداء مناسك العمرة لهذا العام 1446هـ، 2024 م، من خلال صالات العمرة في المنافذ البرية والجوية والبحرية.

الجوازات تواصل إنهاء إجراءات دخول المعتمرين

وتقدم الجوازات، خدماتها التقنية والبشرية لضيوف بيت الله الحرام في جميع المنافذ، لإنهاء إجراءات دخولهم بسهولة، وفق ما أعلنته وكالة الأنباء السعودية، اليوم الأحد الموافق 11 أغسطس 2024.

وتستقبل السعودية الملايين سنويًّا من جميع أنحاء العالم، إلى جانب المواطنين والمقيمين في المملكة، لأداء فريضة الحج ومناسك العمرة.

وفي شهر رمضان عام 2019، أطلق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود برنامج خدمة ضيوف الرحمن ليسهم في نقلة نوعية جديدة في خدمة الملايين من ضيوف الرحمن، عبر تحليل دقيق لجميع نقاط رحلة الضيف.

تم إطلاق البرنامج بالتعاون مع عدد كبير من الهيئات الحكومية والقطاع الخاص والقطاع غير الربحي ليضمن تمتع ضيوف الرحمن بتجربة ثرية ومتكاملة.

وسهل البرنامج رحلة ضيوف الرحمن من خلال عدة مبادرات تبدأ من مرحلة ما قبل الوصول وتسهيل استخراج التأشيرة في مدة زمنية قياسية، وفي مرحلة أداء النسك أطلق البرنامج منصة نسك إحدى مبادرات البرنامج لتكون حلا رقمياً مميزاً يقدم العديد من الخدمات لتسهيل رحلة ضيوف الرحمن.

ويسعى البرنامج للارتقاء بتجربة ضيوف الرحمن حيث يسهم البرنامج في تحقيق هدف رؤية السعودية 2030 لتمكين أكبر عدد من المسلمين من أداء فريضة الحج ومناسك العمرة من خلال رفع تطوير الكوادر البشرية وتأهيل البنية التحتية لتحقيق هدف البرنامج.

كما يستهدف البرنامج رفع جاهزية المملكة لاستضافة 15 مليون معتمر سنويا بحلول عام 2025 وذلك بتطوير شراكات فاعلة مع القطاع الحكومي والخاص والغير ربحي مما يسهم في تعزيز مكانة المملكة كوجهة يقصدها المسلمين من شتى بقاع الأرض.

إعلان

مقالات ذات صلة