حقيقة اعدام وزير الدفاع في بنغلاديش| التفاصيل الكاملة

حقيقة اعدام وزير الدفاع في بنغلاديش| التفاصيل الكاملة

إعلانات 2

يبحث الكثيرين خلال الساعات الأخيرة، عبر محركات بحث جوجل، عن حقيقة اعدام وزير الدفاع السابق السابق في بنغلاديش بعد الاضطرابات السياسية الكبيرة، التي عصفت بالبلاد خلال الفترة الأخيرة، على خلفية الاحتجاجات الواسعة التي قادها الشباب، ما اضطر رئيسة الوزراء الشيخة حسينة إلى ترك البلاد والاستقالة من منصبها.

حقيقة اعدام وزير الدفاع في بنغلاديش| التفاصيل الكاملة

ننشر لكم من خلال التقرير التالي حقيقة اعدام وزير الدفاع السابق في بنغلاديش، بعد الاضطرابات الكبيرة التي حدثت هناك خلال الأسابيع الماضية.

حقيقة اعدام وزير الدفاع

حقيقة اعدام وزير الدفاع

قبل نحو أسبوع، بدأت الأزمة في بنغلاديش تتوهج، حيث اقتحم عشرات الآلاف من المحتجين مقر مجلس الوزراء، على خلفية تظاهرات دامية راح ضحيتها أكثر من 300 شخص، الأمر الذي أدى إلى الإطاحة بحكم رئيسة الوزراء الشيخة حسينة، التي تركت البلاد على متن مروحية إلى الهند.

وبعد هروب الشيخة حسينة، وإعلان استقالتها من منصبها، ظهر وزير الدفاع في بنغلاديش، وقر الزمان، وحث المتظاهرين على التوقف عن العنف الدائر في البلاد، وأعلن تشكيل حكومة جديدة تضم كافة الأحزاب السياسية.

وأعلن رئيس البلاد، عقب ذلك بساعات قليلة، حل البرلمان، وطالب المتظاهرون بتولي محمد يونس، الحائز على جائزة نوبل مسؤولية إدارة البلاد بشكل مؤقت لحين إجراء انتخابات تشريعية جديدة.

ما حقيقة اعدام وزير الدفاع السابق في بنغلاديش؟

حقيقة اعدام وزير الدفاع

كان للجيش دورًا بارزًا خلال المظاهرات في حماية النظام في البلاد، خاصة مع سقوط نظام الشيخة حسينة.

 

وبعد مطالبات كثيرة تم الاستجابة أخيرًا للمتظاهرين، وتم تعيين يونس بالفعل في رئاسة الوزراء والذي عاد إلى البلاد بعد إسقاط أحكام عليه كان قد أدين فيها على خلفية معارضته للنظام السابق.

 

ولدى عودته إلى البلاد، بعث محمد يونس، الحائز على جائزة نوبل، برسالة طمأنة للمتظاهرين وقال إنه سيشكل وزارة تحمل عناصر تتميز بالكفاءة.

 

ولكن حتى الآن لم تؤكد أو تنفي أية وسيلة إعلامية، ما أثير خلال الساعات الأخيرة، بشأن إعدام وزير الدفاع، كما لم تجر أية محاكمات خلال الساعات التي أعقبت الإطاحة بنظام الشيخة حسينة.

حقيقة اعدام وزير الدفاع

إعلان

مقالات ذات صلة