حقيقة إلغاء تكليف الأطباء في مصر

حقيقة إلغاء تكليف الأطباء في مصر

إعلانات 2

ازداد البحث خلال الساعات الأخيرة، عبر محركات بحث جوجل، عن حقيقة إلغاء تكليف الأطباء والصيادلة والتمريض في المستشفيات الحكومية المصرية، اعتبارا من دفعة 2025، فما القصة؟..

حقيقة إلغاء تكليف الأطباء في مصر

حقيقة إلغاء تكليف الأطباء

 

إلغاء تكليف الأطباء

كشفت وزارة الصحة المصرية، حقيقة ما يتم تداوله خلال الساعات الأخيرة، بشأن بشأن إلغاء تكليف الأطباء والصيادلة والتمريض في المستشفيات الحكومية بداية من دفعة 2025.

وأكدت الوزارة حقيقة ما تم تداوله في هذا الإمر، خاصة في ظل زيادة أعداد الخريجين من الجامعات الحكومية والخاصة في مصر.

حقيقة إلغاء تكليف الأطباء

وخلال اجتماع اللجنة العليا للتكليف، أوضح الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، أن التكليف مستمر لكن سيتم بناء على احتياجات كل محافظة مع مراعاة العدالة في التوزيع وسد حاجة المحافظات التي يقل بها عدد الأطباء والتمريض والصيادلة.

وجاء اجتماع لجنة التكليف بكامل تشكيلها وبحضور الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب والدكتور كريم بدر أمين سر لجنة الصحة، ونقباء الأطباء البشريين وأطباء الأسنان والصيادلة والعلاج الطبيعي والتمريض، بديوان عام وزارة الصحة في ظل زيادة أعداد خريجي كليات الطب الحكومية والخاصة والأهلية وكذلك كليات الصيدلة والعلاج الطبيعي والأسنان وكليات ومعاهد التمريض في مصر 2022-2023، حسبما ذكر الوزير.

حقيقة إلغاء تكليف أطباء الأسنان

إلغاء تكليف الأطباء

وفي نهاية الاجتماع، تم الاتفاق على بأن يكون التكليف لجميع الفئات المخاطبة بالقانون رقم 29 لسنة 1974 في شأن تكليف الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان وهيئات التمريض والفنيين الصحيين والفئات الفنية المساعدة، طبقا للاحتياجات الواردة من الجهات المذكورة بالقانون اعتبارا من حركة تكليف عام 2025 اتساقا مع ما نص عليه قانون التكليف في بهذا الصدد.

وكشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان المصرية، حقيقة ما تم تداوله من أنباء بشأن إيقاف تكليف اطباء الأسنان أو خريجي كليات الصيدلة أو التمريض بداية من دفعة 2025، لافتًا إلى أن ما تم تداوله في هذا الإطار عار تماما من الصحة.

ولفت المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان المصرية، إلى أن التكليف سيكون بناء على احتياجات كل محافظة وحسب أعداد الأطباء والصيادلة والتمريض في كل محافظة ضمن المهن الطبية المخاطبين بقانون التكليف في وزارة الصحة والجهات التابعة لها.

إلغاء تكليف الأطباء

إعلان

مقالات ذات صلة