انتهاء التقديم للتقاعد المبكر في التعليم اليوم

انتهاء التقديم للتقاعد المبكر في التعليم اليوم

إعلانات 2


انتهاء التقديم للتقاعد المبكر في التعليم اليوم
ينتهى اليوم الأحد التقديم على «التقاعد المبكر» لشاغلي الوظائف التعليميَّة من المعلِّمين والمعلِّمات، وذلك للعام الدراسي الحالي 1445هـ. وأوضحت الوزارة أنَّه سيتاح تقديم طلب «التقاعد المبكر» في حال كان صافي الخدمة 25 سنة «300» شهر فأعلى، مشيرة إلى أنَّ آخر يوم عمل لمن يصدر له قرار «التقاعد المبكر» سيكون بنهاية العام الدراسي الحالي، أي بنهاية عمل يوم الخميس الموافق 01/ 01/ 1447هـ.وطلبت الوزارة من الراغبين في التقدم للتقاعد المبكر بإرفاق جميع المستندات المطلوبة إلكترونيًّا قبل نهاية فترة التقديم مؤكدة أنَّ طلب «التقاعد المبكر» يعتبر نافذًا بعد اعتماد صاحب الصلاحيَّة.

وفي وقت سابق، كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعيَّة عن السن النظامية للتقاعد في النظام الجديد للمواطنين الراغبين في الاشتراك في نظام التقاعد الجديد.

وأبانت المؤسسة أنَّ السن النظاميَّة للتقاعد للفئات المشمولة ستكون ما بين «58 و65» سنة ميلاديَّة، وذلك بزيادة تدريجيَّة تبدأ بـ 4 أشهر على السن النظاميَّة الحالية للتقاعد، وفقًا لسن المشترك في تاريخ سريان التعديلات.

وأفادت أنَّ مدَّة الاشتراك اللازمة للتقاعد المبكر ستكون ما بين «25 و30» سنة اشتراك، وذلك بزيادة تدريجيَّة تبدأ بـ»12» شهرًا على المدة الحالية اللازمة للتقاعد المبكر، وفقًا لمدد الاشتراك في تاريخ سريان التعديلات، فيما يستمر تطبيق نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعيَّة الحاليين دون تغيير على باقي المشتركين ممَّن أعمارهم «50» سنة هجريَّة فأكثر أو لديهم مدد اشتراك «20» سنة فأكثر في تاريخ سريان تلك التعديلات.

مدة الاشتراك من 25 إلى 30 سنة

زيادة تدريجية للتقاعد تبدأ بـ12 شهرًا

آخر يوم عمل 1- 1- 1447هـ

التقاعد

المبكر

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *