مصر.. اكتشاف ظاهرة غريبة فوق الأهرامات تتعلق بالفضاء

مصر.. اكتشاف ظاهرة غريبة فوق الأهرامات تتعلق بالفضاء

إعلانات 2


مصر.. اكتشاف ظاهرة غريبة فوق الأهرامات تتعلق بالفضاء

تمكن علماء صينيون، من رصد ظاهرة غريبة فوق أهرامات مصر في الجيزة، تؤدي إلى انقطاع الاتصال بين الأقمار الصناعية ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS).

وشارك باحثون من الأكاديمية الصينية للعلوم مؤخرا نتائجهم المدهشة، حيث اكتشفوا ما يعرف باسم “فقاعات البلازما الاستوائية” (EPBs) فوق الأهرامات، من خلال استخدام رادار “LARID”، وهو رادار أيونوسفيري طويل المدى يعمل على خطوط العرض المنخفضة.

وأفاد العلماء، بأن هذه الفقاعات في الغلاف الجوي العلوي، وتتكون من جيوب غازية ساخنة تتشكل عند خطوط العرض المنخفضة.

وتسببت عاصفة شمسية، في أوائل نوفمبر 2023، في ظهور فقاعات البلازما على رادار الصين من مناطق بعيدة، مثل شمال إفريقيا ووسط المحيط الهادئ، كما أتاحت القراءات للعلماء تتبع حركة الفقاعات في الوقت الحقيقي.

ومن الممكن أن تمتد هذه الفقعات إلى مئات الكيلومترات، وعلى الرغم من أنها ليست نادرة، إلا أن العلماء لا يعرفون الكثير عنها أو عن قدرتها على تعطيل إشارات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، والتدخل في اتصالات الأقمار الصناعية.

ويتمتع الرادار الصيني، بالقدرة على رصد المخالفات التي تسببها فقاعات البلازما من خلال تفسير الإشارات التي يتلقاها من الرادار المنعكسة على بلازما الغلاف الأيوني، بالإضافة إلى أنه يستطيع اكتشاف إشارات من مسافة 5965 ميلا، واقترح الباحثون أن إنشاء شبكة من الرادارات المماثلة يمكن أن يغير قواعد اللعبة عندما يتعلق الأمر بمراقبة هذه الأحداث.

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *