روسيا تشن هجوما مضادا لطرد القوات الأوكرانية من منطقة كورسك

روسيا تشن هجوما مضادا لطرد القوات الأوكرانية من منطقة كورسك

إعلانات 2


روسيا تشن هجوما مضادا لطرد القوات الأوكرانية من منطقة كورسك

أعلن أبتي الدينوف، قائد الوحدة الشيشانية الخاصة، عن بدء روسيا لهجوم مضاد لطرد القوات الأوكرانية من منطقة كورسك في غرب البلاد. وأكد الدينوف عبر قناته على تطبيق تيليجرام أن القوات الروسية استعادت السيطرة على حوالي 10 مناطق من القوات الأوكرانية التي تقدمت بشكل مفاجئ في أغسطس الماضي.

وأشار الدينوف إلى نشر مقطع فيديو لم يتم التحقق من صحته يظهر أسر ثمانية جنود أوكرانيين في المنطقة. يذكر أن الدينوف يشغل أيضاً منصب نائب رئيس الإدارة السياسية الرئيسية بالقوات المسلحة الروسية.

وفي بداية أغسطس، قامت القوات الأوكرانية بتوغل غير متوقع في منطقة كورسك، واستولت على أكثر من ألف كيلومتر مربع وأسرت العديد من الجنود الروس.

وأكد رئيس مركز تحليل الاستراتيجيات والتقنيات، رسلان بوخوف، أن الهجوم المضاد الروسي يشهد نجاحاً ملحوظاً، حيث تم تحرير عدة قرى وأسر جنود، مشيراً إلى ضعف مقاومة الأوكرانيين في المنطقة.

في تطور آخر، قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن موسكو تتوقع أن ترفع الولايات المتحدة والمملكة المتحدة الحظر عن استخدام أوكرانيا لأسلحة بعيدة المدى لمهاجمة الأهداف الروسية.

وأوضح بيسكوف أن هذا القرار يبدو محتملاً، في الوقت الذي كان فيه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ونظيره البريطاني ديفيد لامي يزوران كييف لمناقشة هذه المسألة.

من جانب آخر، تعرضت منطقة مورمانسك في أقصى شمال غرب روسيا لهجوم بطائرات مسيرة معادية، حسبما أفاد حاكم المنطقة أندري تشيبيس عبر تطبيق تيليجرام. وأوضح تشيبيس أنه تم إسقاط جميع الطائرات المسيرة الثلاث، فيما أغلقت سلطات الحركة الجوية مطاري مورمانسك وأباتيتي مؤقتاً لأسباب أمنية.

وتقع مورمانسك على بعد 1900 كيلومتر عن أقرب منطقة في أوكرانيا، وهي موطن للأسطول الشمالي الروسي وكاسحات الجليد النووية والقواعد الجوية العسكرية، التي تشارك حالياً في مناورات استراتيجية في مياه القطب الشمالي.

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *