السلطات الألمانية تكافح حريق غابات هائل في جبال هارتس وتطلب إجلاء السكان

السلطات الألمانية تكافح حريق غابات هائل في جبال هارتس وتطلب إجلاء السكان

إعلانات 2


السلطات الألمانية تكافح حريق غابات هائل في جبال هارتس وتطلب إجلاء السكان

كثف رجال الإطفاء في ألمانيا، جهودهم للسيطرة على حريق غابات هائل اندلع في جبال هارتس بولاية ساكسونيا-أنهالت، مما أدى إلى إجلاء المئات من السكان.

واشتعلت النيران في عدة مناطق من جبال هارتس، واندلعت الحرائق في البداية بشكل منفصل، لكنها تلاقت لتشكل حريقاً ضخماً.

وأعلنت السلطات حالة الطوارئ في المنطقة وأغلقت الطريق المحيط بجبل بروكن حيث تم نشر حوالي 150 من رجال الإطفاء، بالإضافة إلى طائرات ومروحيات لدعم جهود الإطفاء.

رغم هذه الجهود، لا يزال الحريق مستعراً، مما استدعى إرسال طائرة ومروحية إضافيتين لمساندة الفرق الأرضية، في حين سيتم إرسال ثلاث طائرات ومروحية أخرى لاحقاً.

وذكرت سلطات هارتس أن رجال الإطفاء يواصلون جهودهم الحثيثة لاحتواء النيران، مشيرة إلى طلب المزيد من الطائرات لدعم العمليات. في الوقت نفسه، دعت السلطات المتنزهين والسياح إلى مغادرة المنطقة، حيث تم نقل حوالي 500 شخص إلى بر الأمان بواسطة حافلات.

يُذكر أن هذا الحريق هو الثاني الذي يشهدته جبال هارتس في سبتمبر خلال العامين الأخيرين. وكان حريق مشابه قد اندلع في نفس المنطقة في سبتمبر 2022، مما تطلب تدخل مئات من رجال الإطفاء على مدى عدة أيام.

تشهد ألمانيا في السنوات الأخيرة زيادة في درجات الحرارة خلال الصيف، وهو ما أرجعه العلماء إلى تغير المناخ الناجم عن الأنشطة البشرية.

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *