قتل 3 إسرائيليين.. من هو ماهر دياب الجازي منفذ هجوم اللنبي؟

قتل 3 إسرائيليين.. من هو ماهر دياب الجازي منفذ هجوم اللنبي؟

إعلانات 2


قتل 3 إسرائيليين.. من هو ماهر دياب الجازي منفذ هجوم اللنبي؟

تصدر ماهر دياب الجازي، عناوين الصحف ومحركات البحث، وأصبح حديث الجميع على منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة، بعد الهجوم الذي نفذه عند معبر جسر اللنبي الحدودي بين الأردن والضفة الغربية المحتلة، وأسفر عن مقتل 3 إسرائيليين.

ويكشف الكويت 24 في السطور التالية التفاصيل الكاملة لـ هجوم اللنبي وهوية ماهر دياب الجازي منفذ الهجوم، بعد الضجة التي حدثت خلال الساعات الأخيرة.

من هو ماهر دياب الجازي؟

ماهر دياب الجازي

أفادت مصادر أمنية إسرائيلية، اليوم الأحد، بأن المنفذ يدعى ماهر دياب حسين الجازي يبلغ من العمر 39 عاما، وهو أردني الجنسية من بلدة أذرح شرقي مدينة البتراء جنوبي المملكة.

ووفي وقت سابق من اليوم، قالت السلطات الإسرائيلية، إن مسلحا قادما من الأردن قتل 3 مدنيين إسرائيليين، في هجوم قرب جسر الملك حسين (جسر اللنبي) في الضفة الغربية المحتلة، قبل أن ترديه قوات الأمن الإسرائيلية قتيلا.

ويعتبر هذا الهجوم هو الأول من نوعه على الحدود مع الأردن منذ السابع من أكتوبر، عندما قادت حركة حماس هجوما على جنوب إسرائيل، التي شنت حربا مدمرة على قطاع غزة مستمرة حتى الآن.

هجوم اللنبي

ماهر دياب الجازيماهر دياب الجازي

وصرح مسؤولون، بأن الهجوم وقع في منطقة للبضائع التجارية خاضعة للسيطرة الإسرائيلية، حيث تقوم شاحنات أردنية بتفريغ بضائع متجهة من المملكة إلى الضفة.

وعلق بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، على الهجوم، قائلًا: “هذا يوم صعب. قتل إرهابي بغيض بدم بارد 3 من مواطنينا”.

وفي المقابل، أثنى سامي أبو زهري، رئيس الدائرة السياسية لحركة حماس في الخارج، على الهجوم، ووصفه بأنه رد على الهجوم الإسرائيلي على غزة.

ولفت إلى أن عملية معبر الملك حسين رد طبيعي على جرائم حرب الإبادة الإسرائيلية ضد أهل غزة، كما أنها شكل جديد لانخراط الأمة في المواجهة، متوقعًا أن يكون هناك الكثير من هذه الأمثلة خلال الفترة المقبلة، إذا لم يتوقف الاحتلال عن جرائمه.

ماهر دياب الجازيماهر دياب الجازي

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *