تأجيل أولى جلسات محاكمة اللاعب المصري أحمد فتوح

تأجيل أولى جلسات محاكمة اللاعب المصري أحمد فتوح

إعلانات 2

أجّلت محكمة جنايات مطروح في مصر، أولى جلسات محاكمة أحمد فتوح، لاعب نادي الزمالك ومنتخب مصر لكرة القدم، بتهمتَي القتل الخطأ، والقيادة تحت تأثير المخدرات، إلى جلسة 16 سبتمبر المقبل، مع استمرار حبسه.

تأجيل أولى جلسات محاكمة اللاعب المصري أحمد فتوح

وكان اللاعب أحمد فتوح أثار جدلا خلال الأيام الماضية بسبب التهمة الموجهة إليه بدهس رجل شرطة بسيارته على الطريق الدولية الساحلية في مدينة العلمين (104 كيلومترات غرب مدينة الإسكندرية)، ما أدّى إلى وفاته.

وصدر قرار بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات، ثم تجديد حبسه 15 يوماً لحين ورود تقرير الطب الشرعي عن اللاعب، الذي أثبت تعاطيه المخدرات.

وقرّرت النيابة العامة المصرية، الخميس الماضي، إحالة اللاعب إلى محكمة الجنايات المختصة، بتهمة القتل الخطأ تحت تأثير المخدرات.

وذكرت النيابة، في بيان عبر الصفحة الرسمية لها بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن فتوح سيخضع للمحاكمة «بناءً على ما نُسب إليه؛ من إحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وتسبّبه خطأً في قتل المجني عليه أحمد السيد، حال قيادة سيارته تحت تأثير المخدر، وبحالة ينجم عنها الخطر».

وأضاف البيان: «ثبت بتحقيقات النيابة العامة أن المتهم قاد سيارته بإحدى الطرق الساحلية بسرعة هائلة، جاوزت السرعة المقرّرة قانوناً، تحت تأثير تعاطي جوهر الحشيش المخدر، فصدم المجني عليه حال عبوره الطريق، فتناثرت أشلاؤه داخل السيارة وعلى جنبات الطريق بعد وفاته، كما ثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي احتواء العينة المأخوذة من المتهم على المادة المخدرة المشار إليها».

وتابع: «وقد استجوبت النيابة العامة المتهم، وبناءً على طلب الدفاع، توجّهت النيابة العامة بالسؤال للطبيب الشرعي في التحقيقات، الذي جزم، وفق الثابت بتقرير فحص العينة، بتعاطي المتهم جوهر الحشيش المخدر، وهو ما أيدَته تحريات جهة البحث».

إعلان

مقالات ذات صلة