الدنمارك تنال ذهبية كرة اليد للرجال في أولمبياد باريس 2024

الدنمارك تنال ذهبية كرة اليد للرجال في أولمبياد باريس 2024

إعلانات 2

حققت الدنمارك فوزًا عريضًا في أولمبياد باريس 2024 اليوم الأحد، بعد فوزها على ألمانيا وحصولها على الميدالية الذهبية في مسابقة كرة اليد للرجال ضمن دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

الدنمارك تنال ذهبية كرة اليد للرجال في أولمبياد باريس 2024

تقدم كبير للدنمارك

واستطاع المنتخب الدنماركي الفوز على نظيره الألماني بنتيجة (39) – (26) في المباراة النهائية، حيث انتهي الشوط الأول من المباراة بتقدم كبير للمنتخب الدنماركي بنتيجة (21) – (12) بينما لم يفلح المنتخب الألماني في تقليص الفارق في الشوط الثاني.

وتمكن المنتخب الدنماركي في الشوط الثاني من إحراز 18 هدفا آخر في مقابل 14 هدفا أحرزها الألمان، لينتهي اللقاء بذلك بفارق 13 هدفا للمنتخب الدنماركي لينال الميدالية الذهبية في منافسات كرة اليد للرجال للمرة الثانية في آخر 3 دورات أولمبية.

وكان المنتخب الدنماركي فاز بها في أولمبياد ريو دي جانيرو وحصل على الميدالية الفضية في أولمبياد طوكيو في حين اكتفى الألمان بالميدالية الفضية في أولمبياد باريس.

ندية بين المنتخب الإسباني والسلوفيني

من جانبه نال المنتخب الإسباني الميدالية البرونزية بعد أن تغلب على نظيره السلوفيني بنتيجة (23) – (22) في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وشهد هذا اللقاء ندية كبيرة بين المنتخبين حيث انتهى الشوط الأول بالتعادل بينهما بنتيجة (12) – (12) إلا أن إسبانيا استطاعت تأمين الفوز في الشوط الثاني بإحراز 11 هدفا في مقابل 10 اهداف سجلتها سلوفينيا.

وتأهلت الدنمارك للمباراة النهائية إثر فوزها في الدور نصف النهائي على سلوفينيا بنتيجة (31) – (30) فيما انتصرت ألمانيا في الدور نفسه على إسبانيا بنتيجة (25 – 24).

إعلان

مقالات ذات صلة