بيع المطارات المصرية.. حقيقة أم شائعة؟

بيع المطارات المصرية.. حقيقة أم شائعة؟

إعلانات 2

كشفت الحكومة المصرية، حقيقة ما تردد خلال الساعات الماضية، عبر بعض صفحات التواصل الاجتماعي بشأن اعتزامها بيع المطارات الخاصة بها لجهات أجنبية.

بيع المطارات المصرية.. حقيقة أم شائعة؟

 

وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري، خلال بيان رسمي له، أنه تواصل مع وزارة الطيران المدني، التي نفت تلك الأنباء، مؤكدةً أنه لا صحة لاعتزام الحكومة بيع المطارات لجهات أجنبية.

 

وشددت وزارة الطيران المدني، على أن المطارات المصرية مملوكة بالكامل للدولة وتخضع للسيادة المصرية، لافتة إلى أنه من المستهدف طرح إدارة وتشغيل المطارات أمام القطاع الخاص، باعتباره الأجدر في إدارة وتشغيل المشروعات والمرافق المختلفة، بما يسهم في جذب المزيد من الاستثمارات، وتعظيم العائد الاقتصادي في مجال النقل الجوي، بالإضافة إلى دعم سياسات الدولة في تعزيز المشاركة مع القطاع الخاص في مجالات الإدارة والتشغيل.

 

وأشار المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إلى أن الدولة تقوم بتنفيذ استراتيجية متكاملة ترتكز على رفع كفاءة المطارات وزيادة طاقتها الاستيعابية، عن طريق تنفيذ عدد من مشروعات التطوير للبنية التحتية في المطارات، والارتقاء بالمنظومة الأمنية، بالإضافة إلى تحديث كافة أجهزة التأمين لكل المطارات المصرية، فضلًا عن التوسع في شبكة الخطوط بفتح أسواق جديدة، وكذلك دعم نشاط الطيران منخفض التكاليف.

 

إعلان

مقالات ذات صلة