انتخاب الرئيس الفيتنامي أمينًا عامًا لـ الحزب الشيوعي| تفاصيل

انتخاب الرئيس الفيتنامي أمينًا عامًا لـ الحزب الشيوعي| تفاصيل

إعلانات 2

أفادت وسائل الإعلام الرسمية في فيتنام، بانتخاب الحزب الشيوعي الحاكم، رئيس البلاد، تو لام، زعيما له خلفا للأمين العام الراحل مؤخرا نغوين فو ترونغ.

انتخاب الرئيس الفيتنامي أمينًا عامًا لـ الحزب الشيوعي| تفاصيل

وأكدت وسائل الإعلام الرسمية هناك، أنه لم يتضح بعد ما إذا كان لام سيبقى في منصبه رئيسا للجمهورية، أم لا.

 

وهيمن نغوين فو ترونغ، الأمين العام السابق، على السياسة الفيتنامية منذ أن أصبح رئيسا للحزب في عام 2011، كما انتخب لفترة ولاية ثالثة كأمين عام في عام 2021، بالإضافة إلى أنه كان إيديولوجيا ينظر إلى الفساد باعتباره أخطر تهديد يواجه الحزب.

 

وقال الرئيس الفيتنامي، في أول خطاب له كرئيس الحزب الشيوعي، أن توليه زمام الأمور كان بسبب الحاجة الملحة لضمان قيادة الحزب، لافتًا إلى أنه سيحافظ على إرث سلفه، لا سيما حملة مكافحة الفساد التي هزت النخبة السياسية والتجارية في البلاد والنهج البراغماتي للسياسة الخارجية المعروف باسم دبلوماسية الخيزران، وهي عبارة صاغها ترونغ في إشارة إلى المرونة، والانحناء ولكن عدم الانكسار في مواجهة الرياح المعاكسة المتغيرة للجغرافيا السياسية العالمية.

 

يشار إلى أن لام أمضى أكثر من 4 عقود في وزارة الأمن العام، قبل أن يصبح وزيرا في عام 2016، وباعتباره أعلى مسؤول أمني في فيتنام، قاد حملة ترونغ الشاملة لمكافحة الفساد حتى مايو، عندما أصبح رئيسا بعد استقالة سلفه، الذي تنحى بعد أن ألقت الحملة القبض عليه.

إعلان

مقالات ذات صلة