حصريًا.. سبب تجريد انجي محمود يسري من الجنسية الكويتية!

حصريًا.. سبب تجريد انجي محمود يسري من الجنسية الكويتية!

إعلانات 2

تصدر اسم السيدة المصرية المقيمة بدولة الكويت، انجي محمود يسري، محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية، بعدما أصدر مجلس الوزراء الكويتي قرارا بسحب الجنسية الكويتية منها مع 11 شخص آخرين.

حصريًا.. سبب تجريد انجي محمود يسري من الجنسية الكويتية!
انجي محمود يسري

انجي محمود يسري

وبحسب ما تم نشره في الجريدة الرسمية بالكويت “الكويت اليوم”، فان سحب الجنسية الكويتية من السيدة انجي محمود يسري، وآخرين جاء بناء على المواد 9 و10 و11 من المرسوم الأميري رقم 15 لسنة 1959 بـ قانون الجنسية الكويتية، والقوانين المعدلة له.

المرسوم الأميري رقم 15 لسنة 1959

وذكرت المادة 9 من المرسوم الأميري رقم 15 لسنة 1959، أنه إذا كسبت الزوجة الأجنبية الجنسية الكويتية وفقاً لأحكام المادتين السابقتين , فإنها لا تفقدها عند انتهاء الزوجية إلا إذا استردت جنسيتها الأصلية أو كسبت جنسية أخرى .

انجي محمود يسري

وأشارت المادة 10 من المرسوم ذاته إلى أن المرأة الكويتية التي تتزوج من أجنبي لا تفقد جنسيتها الكويتية إلا إذا دخلت فى جنسية زوجها بناء على طلبها.

أمام المادة 11 من المرسوم، فتقول أنه يفقد الكويتى الجنسية إذا تجنس مختارا بجنسية أجنبية ولا تفقد زوجته الكويتية جنسيتها إلا إذا دخلت في جنسيته، ويفقد أولاده القصر جنسيتهم الكويتية إذا كانوا يدخلون في جنسية أبيهم الجديدة بموجب القانون الخاص بهذه الجنسية ولهم أن يعلنوا وزير الداخلية باختيار جنسيتهم الكويتية خلال السنتين التاليتين لبلوغهم سن الرشد.

ويجوز بقرار من مجلس الوزراء بناء على عرض وزير الداخلية إعادة الجنسية الكويتية لمن فقدها طبقا للفقرة السابقة إذا أقام في الكويت إقامة مشروعة لمدة سنة على الأقل وطلب العودة إلى الجنسية الكويتية وتخلى عن الجنسية الأجنبية، وفي هذه الحالة يعتبر مستردا للجنسية الكويتية من تاريخ موافقة مجلس الوزراء.

انجي محمود يسري

إعلان

مقالات ذات صلة