متى ينتهي انقطاع الكهرباء في مصر 2024؟.. مفاجأة سارة

متى ينتهي انقطاع الكهرباء في مصر 2024؟.. مفاجأة سارة

إعلانات 2

متى ينتهي انقطاع الكهرباء في مصر 2024؟.. مفاجأة سارة

متى ينتهي انقطاع الكهرباء في مصر؟ سؤال بات يتصدر محركات البحث خلال الساعات الأخيرة في مصر، وذلك بعد إعلان وزارة البترول المصرية أمس، عن وصول شحنات غاز طبيعي مسال من أجل توفير الوقود لتأمين احتياجات الكهرباء.

متى ينتهي انقطاع الكهرباء؟

من خلال هذا التقرير، نجيب على السؤال “متى ينتهي انقطاع الكهرباء في مصر؟” من خلال تصريحات المسئولين في وزارتي الكهرباء والبترول، وأيضا رئاسة مجلس الوزراء.

وأشار المتحدث باسم وزارة البترول، حمدي عبد العزيز، إلى زيادة كميات الوقود المستهلكة من محطات توليد الكهرباء، إلى حوالي 135 ألف متر مكعب من الغاز المكافئ يوميا، بسبب ارتفاع درجات الحرارة، موضحا أن الكميات الكميات المستهلكة من الغاز والمواد البترولية، سوف تتراجع مع تحسن درجات الحرارة.

متى ينتهي انقطاع الكهرباء في مصر؟

متى تنتهي أزمة انقطاع الكهرباء؟

وأوضح عبد العزيز خلال تصريحات تلفزيونية، أن الحكومة المصرية تتخذ حزمة من الإجراءات من أجل تقليل الكميات المستهلكة من الوقود لتوليد الكهرباء.

وبعد زيادة البحث عن سؤال “متى ينتهي انقطاع الكهرباء في مصر؟ ” كشف المتحدث باسم وزارة البترول، عن وصول سفينة غاز مسال إلى العين السخنة خلال الـ 10 أيام المقبلة، حيث تكون محملة بـ شحنات الغاز وكميات من المازوت من أجل توفير الوقود وتغطية الاحتياجات.

متى ينتهي انقطاع الكهرباء في مصر؟

متى يتوقف قطع النور في مصر؟

وأشار عبد العزيز إلى استمرار تخفيف الأحمال التي تتراوح بين ساعة وساعتين، لافتا إلى أن الحكومة وضعت خطة لاستيراد الشحنات وتغطية الاحتياجات، وبالفعل تم استيراد شحنات لتوفير الوقود لتأمين احتياجات الكهرباء.

وكانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، قد أعلنت أمس بالتنسيق مع وزارة البترول، الانتهاء من الإجراء الاستثنائي وتخفيف الأحمال الكهربائية لساعة إضافية الذى اقتصر على يوم أمس فقط بواقع 3 ساعات بدلا من ساعتين، وذلك على خلفية أعمال الصيانة الوقائية لجزء من شبكات تداول الغاز الإقليمية مع زيادة معدلات استهلاك الكهرباء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

هل تم الغاء قطع الكهرباء؟

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه أن يجري حاليا وضع خطة بالتنسيق مع وزيري البترول والكهرباء من أجل وقف تخفيف أحمال الكهرباء مع نهاية التوقيت الصيفي، أو على الأكثر في شهري نوفمبر أو ديسمبر المقبلين.

متى ينتهي انقطاع الكهرباء في مصر؟

إعلان

مقالات ذات صلة