ممثل طالبان يشعل أزمة دبلوماسية مع إيران بهذا التصرف

ممثل طالبان يشعل أزمة دبلوماسية مع إيران بهذا التصرف

إعلانات 2


ممثل طالبان يشعل أزمة دبلوماسية مع إيران بهذا التصرف

قامت وزارة الخارجية الإيرانية، باستدعاء المشرف على السفارة الأفغانية لدى طهران، بسبب رفض ممثل أفغانستان لدى مؤتمر الوحدة الإسلامية الوقوف احتراما للنشيد الوطني الإيراني.

وأعرب رئيس الدائرة الثانية لشؤون جنوب آسيا بوزارة الخارجية الإيرانية، عن إدانته لهذا التصرف المخالف للعرف الدبلوماسي، مؤكدًا على احتجاج الجمهورية الإسلامية الإيرانية القوي في هذا الصدد.

 

ووصف تصرف نائب مدير وزارة الإرشاد والحج والأوقاف الأفغانية، عزيز الرحمن منصور، خلال مؤتمر الوحدة الإسلامية، بأنه مخالف للأعراف الدبلوماسية، وغير مقبول، وغير تقليدي.

 

ومن جانبه، أعرب المشرف على السفارة الأفغانية لدى طهران، عن احترام بلاده الخاص للجمهورية الإسلامية الإيرانية، لافتًا إلى أن الإجراء المذكور هو إجراء شخصي ولا يعكس رأي بلاده بأي شكل من الأشكال.

 

وقال الممثل الخاص للحكومة الإيرانية لشؤون أفغانستان، تعليقا على الحادث، إن عدم احترام المبادئ الدبلوماسية بحجة تحريم تشغيل الموسيقى استنادا إلى مبادئ الشريعة الإسلامية ليس له معنى، لأنه إذا كان الأمر كذلك، فإنه يشمل الاستماع أيضا.

 

وفي الختام، قدم عزيز الرحمن منصور، اعتذاره، قائلًا: “لم يكن لدي أي نية للتقليل من احترام نشيد الجمهورية الإسلامية الإيرانية، أعتذر إذا شعر الشعب الإيراني بالإهانة”.

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *