تطوير مهارات الشباب في الطيران .. افتراضية من هيئة الطيران المدني

تطوير مهارات الشباب في الطيران .. افتراضية من هيئة الطيران المدني

إعلانات 2


تطوير مهارات الشباب في الطيران .. افتراضية من هيئة الطيران المدني
تستضيف الهيئة العامة للطيران المدني جلسة افتراضية بعنوان “تطوير الشباب في قطاع الطيران المدني” ضمن فعاليات الأيام التمهيدية لقمة المستقبل التابعة للأمم المتحدة، وذلك في 20 سبتمبر 2024 من الساعة 3 إلى 5 مساءً، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) ومنظمة الطيران المدني الدولي (ICAO).

وتعد هذه الجلسة، أول مشاركة رسمية للهيئة في الفعاليات التابعة للأمم المتحدة، وستركز على قضية إشراك الشباب في قطاع الطيران المدني، وستوفر الجلسة فرصة لمناقشة التحديات الكبرى التي تواجه الموارد البشرية في مجال الطيران، والعمل على تعزيز التعاون الدولي، واستكشاف فرص تطوير المسار المهني للأجيال القادمة.

وسيشارك في الجلسة الافتراضية ممثلون من الأوساط الأكاديمية والصناعية والحكومية والمنظمات الدولية، بالإضافة إلى المهنيين الشباب في قطاع الطيران، لتبادل الخبرات والنقاش حول أفضل الممارسات والأفكار والحلول المبتكرة لضمان النمو المستدام للقطاع.

وستمثل الجلسة فرصة لإطلاق مبادرات تعاون جديدة لبناء ثروة بشرية قادرة على المنافسة عالمياً وجاهزة للمستقبل في قطاع الطيران، ومن خلال إتاحة مشاركة الجمهور في الجلسة، ستُتيح للشباب فرصة التفاعل المباشر مع المتحدثين.

وتأتي مشاركة الهيئة العامة للطيران المدني في مثل هذه الفعاليات، لاستعراض برامجها ومبادراتها وإسهاماتها في مجال توطين وظائف النقل الجوي، وتمكين الشباب السعودي ومنحهم الفرصة في العمل بقطاعاتها المختلفة، سواءً الوظائف القيادية أو الفنية أو الإدارية أو التشغيلية، إيماناً منها بدور الشباب السعودي في تطوير وتعزيز قطاع الطيران، الذي أصبح له دور رئيس في جميع المجالات، تماشياً مع رؤية السعودية 2030، المتوافقة مع مستهدفات الإستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران.

يذكر أن منظمة الأمم المتحدة ستعقد يومي 22 و23 سبتمبر الجاري، “قمة المستقبل” بمشاركة قادة العالم، ضمن أسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة، بهدف تحديث وتفعيل مؤسسات الأمم المتحدة لمواكبة المتغيرات المتسارعة وتحديات القرن الحادي والعشرين، وسيسبق انعقاد القمة، أيام عمل تمهيدية في 20 و21 سبتمبر، بهدف إيجاد فرص إضافية لإشراك جميع الجهات الفاعلة.

ويمكن للمهتمين لحضور الجلسة، زيارة الموقع التالي:

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *