«الناتو» ينسق الضربات الأوكرانية للبنية التحتية المدنية في روسيا

«الناتو» ينسق الضربات الأوكرانية للبنية التحتية المدنية في روسيا

إعلانات 2


«الناتو» ينسق الضربات الأوكرانية للبنية التحتية المدنية في روسيا

قال سيرغي لافروف، وزير الخارجية الروسي، إن الغرب قرر منذ وقت طويل السماح لكييف باستخدام الصواريخ بعيدة المدى التي يزودها بها ضد روسيا، لافتًا إلى أن الغرب يحاول الآن إضفاء طابع رسمي على هذا القرار.

وأضاف وزير الخارجية الروسي، خلال اجتماعه مع سفراء الدول الأجنبية في موسكو: لا يراودنا أدنى شك في أن قرار رفع القيود عن استخدام الأسلحة بعيدة المدى لاستهداف أراضي روسيا تم اتخاذه منذ وقت طويل، والآن يحاولون إضفاء الطابع الرسمي على قرارهم هذا.

ولفت لافروف، إلى أن “الناتو” يزود كييف بمعلومات استخباراتية عسكرية وفضائية ويواصل إمدادها بالأسلحة، منوهًا بأن عدد الهجمات الأوكرانية على المواقع المدنية في الأراضي الروسية يزداد بشكل حاد ويومي.

وأوضح وزير الخارجية الروسي،أن خبراء “الناتو” ينسقون الضربات الأوكرانية للمباني السكنية والبنية التحتية للطاقة والصناعة والمرافق العامة في روسيا، مؤكدًا أن القوات الروسية تواصل تطهير مقاطعة كورسك من فلول قوات كييف.

وأشار إلى أن الجيش الأوكراني يواصل استهداف المدنيين في مقاطعتي بيلغورود وبريانسك جنوب غربي روسيا، ويهاجم المناطق الحدودية بالمسيرات، موضحًا أن الضربات الروسية تستهدف حصرا مواقع البنية التحتية التي تستخدمها قوات كييف.

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *