استخدام الغذاء كسلاح لتجويع الفلسطينيين أمر خطير جدا

استخدام الغذاء كسلاح لتجويع الفلسطينيين أمر خطير جدا

إعلانات 2


استخدام الغذاء كسلاح لتجويع الفلسطينيين أمر خطير جدا

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أن مصر تعمل مع الولايات المتحدة وقطر من أجل التوصل لاتفاق يحقق الاستقرار وينهي المعاناة في قطاع غزة، معتبرا استخدام الغذاء كسلاح لتجويع الفلسطينيين أمر خطير جدا، وينتهك حقوق الإنسان.

 

وأعرب الرئيس المصري، عن أمله في أن تمارس أوروبا ضغطا من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار فى غزة، مشيرًا إلى سقوط 40 ألفا حتى الآن في الصراع بغزة، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

 

وأوضح أن قطاع غزة، شهد استخدام سلاح الجوع ضد الفلسطينيين، واصفا بالأمر بالخطير، مشددًا على أن سلاح الجوع أمر خطير جدا وكان له تأثير على مصداقية وفكرة القيم الخاصة بحقوق الإنسان التي نتحدث عنها منذ سنوات طويلة، فهي انتهاك صارخ لحقوق الانسان وكانت على مرأى ومسمع منا جميعا ولم نتمكن من فعل أي شيء.

 

ومن جانبه وجه الرئيس الألماني، الشكر إلى مصر للدور الذي تقوم به في البحث عن إنهاء التوترات والعنف في الشرق الأوسط، مؤكدًا أن الحرب في غزة طالت ويجب أن يكون هناك نهاية لها ويمكن الوصول إليها من خلال مقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن.

 

وطالب كل طرف له تأثير على حماس وإسرائيل استخدام تأثيره للتوصل إلى وقف لإطلاق النار، مشددًا على أنه يتعين أن يكون هناك أمن والوصول إلى حل الدولتين بعد وقف إطلاق النار وإخراج الأسرى من غزة.

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *