الولايات المتحدة تتخوّف من الشراكة بين روسيا وإيران

الولايات المتحدة تتخوّف من الشراكة بين روسيا وإيران

إعلانات 2


الولايات المتحدة تتخوّف من الشراكة بين روسيا وإيران

أعرب جون كيربي، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، عن قلق بلاده من الشراكة بين إيران وروسيا والتطور الذي شهدته علاقاتهما خلال الفترة الأخيرة.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي: “أتمنى لو كان بوسعي أن أتغلغل في عقل المرشد الأعلى وأفهم لماذا يفعل ما يفعله.. كل ما أستطيع قوله هو أن هذا أمر حذرنا منه منذ أشهر”.

وتابع كيربي: لقد قلنا علنا إننا نشعر بالقلق إزاء الاتجاه المحتمل لنقل الصواريخ الباليستية وتكنولوجيا الصواريخ الباليستية والخبرة إلى روسيا، لقد فعلنا ذلك، وخفضنا من مستوى الأمر، ونشرنا ذلك على الملأ، وكنا نراقب الوضع منذ ذلك الحين، والآن رأينا، في الواقع، هذه الصفقة تكتمل”.

وأكمل المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي: “لذا فإننا نعلن ذلك علنا.. ولكن فيما يتعلق بالتوقيت الدقيق، فمن الصعب علينا أن نعرف كيف نفذوا هذا الجدول الزمني المحدد”.

وأكد أن الأمر الأكثر أهمية هو أن روسيا ستتاح لها الآن صواريخ باليستية إضافية لتمطر بها الشعب الأوكراني والبنية التحتية الأوكرانية، مشددًا على أن هذا الأمر مثير للقلق، ولكن القلق الأكبر، والذي حاولت أن أشير إليه في التعليقات الافتتاحية، هو أن الشراكة بين إيران وروسيا تتحسن فهما تتشاركان التكنولوجيا، والتكتيكات والإجراءات، وتتشاركان الاستخبارات.

 

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *