على غرار ما حدث في غزة.. وزير الدفاع الإسرائيلي يلمّح لاجتياح بري في لبنان

على غرار ما حدث في غزة.. وزير الدفاع الإسرائيلي يلمّح لاجتياح بري في لبنان

إعلانات 2


على غرار ما حدث في غزة.. وزير الدفاع الإسرائيلي يلمّح لاجتياح بري في لبنان

أصدرت وزارة الدفاع الإسرائيلية، بيانا، أكدت خلاله أن يوآف غالانت، وزير الدفاع، أكد أن مركز الثقل العسكري للجيش ينتقل من الجبهة الجنوبية مع قطاع غزة نحو الشمالية مع “حزب الله” اللبناني.

وأوضح البيان، أن غالانت، اضطلع على مجريات التدريب الذي يحاكي عمليات قتالية داخل الأراضي اللبنانية خلال جولة ميدانية أجراها في المنطقة الحدودية مع لبنان، في ختام تدريب عسكري أجراه اللواء التاسع الإسرائيلي.

وتحدث وزير الدفاع الإسرائيلي، إلى الجنود، قائلًا: “الثقل ينتقل الآن نحو الشمال، نحن على وشك استكمال مهامنا في الجنوب، لكن لدينا هنا مهمة لم تُنفذ بعد، وهي تغيير الوضع الأمني وإعادة السكان إلى منازلهم”.

وتابع غالانت: “التعليمات التي تنتظرونها هنا اليوم، كنت قد أصدرتها في الجنوب وشاهدت القوات تعمل.. بعد ثلاثة أسابيع قلت لهم ‘ابدأوا’ (في إشارة إلى بدء الاجتياح البري لقطاع غزة بعد نحو ثلاثة أسابيع من هجوم السابع من أكتوبر)، فبدأوا ونفذوا مهمتهم، مضيفًا: سيحدث الأمر هنا أيضا، وعليكم أن تكونوا جاهزين ومستعدين لتنفيذ هذه المهمة”.

وأضاف وزير الدفاع الإسرائيلي: “نحن ننهي تدريب وإعداد جميع القوات البرية استعدادا لعملية برية شاملة على جميع المستويات، من الوحدات القتالية إلى القيادة، لافتًا إلى أن هذا الأمر يشبه السهم المجهز والمعد مسبقا، ونحن نعرف متى سنطلقه. عليكم استغلال الوقت بشكل جيد، لأنه عندما يحين الوقت، ستنفذون”.

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *